بارك الله فيك اخت همس القلوب فضلا منك التطلع على هذا الافتاء الخاص بالموضوع
السؤال:وهذا موضوع آخر أبحث عن صحته بارك الله فيكم
اللهم حرم وجه من يقرأ هذا الموضوع على النار !!!!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
أنشــرها فلعلها تشفع لك يوم القيامة ..
قبل أن تؤدي الصلاة ,,
هل فكرت يوماً ..
وأنت تسمع الآذان ,,
بأن جبار السماوات والأرض يدعوك للقائه في الصلاة ؟؟
وأنت تتوضأ ,,
بأنك تستعد لمقابلة ملك الملوك ؟؟
وأنت تتجه إلى المسجد ,,
بأنك تجيب دعوة العظيم ذي العرش المجيد ؟؟
وأنت تكبر تكبيرة الإحرام ,,
بأنك ستدخل في مناجاة ربك السميع العليم ؟؟
وأنت تقرأ سورة الفاتحة في الصلاة ,,
بأنك في حوار خاص بينك وبين خالقك ذي القوة المتين ؟؟
وأنت تؤدي حركات الصلاة ,,
بأن هناك الأعداد التي لا يعلمها إلا الله من الملائكة راكعون وآخرون ساجدون منذ آلاف السنين حتى أطَّت السماء بهم ؟؟
وأنت تسجد ,,
بأن أعظم وأجمل مكان يكون فيه الإنسان هو أن يكون قريباً من ربه الواحد الأحد ؟؟
وأنت تسلم في آخر الصلاة ,,
بأنك تتحرق شوقاً للقائك القادم مع الرحمن الرحيم ؟؟
الشوق إلى الله ولقائه ..
نسيم يهب على القلب ليذهب وهج الدنيا ..
المستأنس بالله ..
جنته في صدره ..
وبستانه في قلبه ..
ونزهته في رضى ربه ..
أرق القلوب قلب يخشى الله ..
وأعذب الكلام ذكر الله ..
وأطهر حب الحب في الله ..
من وطن قلبه عند ربه ..
سكن واستراح ..
ومن أرسله في الناس اضطرب واشتد به القلق ..
إذا أحسست بضيق او حزن ،, ردد دائماً
(( .. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين .. ))
هي طب القلوب ,,
نورها سر الغيوب ..
ذكرها يمحو الذنوب ..
(( لا إله إلا الله ))
اللهم حرم وجه ,,
من يقرأ هذا الموضع ,,
على النار ..
واسكنه الفردوس الأعلى بغير حساب .. (( آمين ))
يقول صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم :
(بلغوا عني ولو آية)
وقد تكون بارسالك هذه لغيرك قد بلغت آيه تقف لك شفيعةً يوم القيامة إن شاء الله
ولن تأخذ من وقتك أكثر من 5 دقائق قراءة ًونشرا ً !!!
الجواب : وبارك الله فيك .
أولاً : أما اعتبار الفاتحة حوارا خاصا بين العبد وبين ربه ، ففي النفس منه شيء ، ولو قيل : مُناجاة ، لأصَاب الوَصْف الشرعي ، لقوله عليه الصلاة والسلام : إن أحدكم إذا قام في صلاته فإنه يُنَاجِي ربه . رواه البخاري ومسلم .
ولقوله عليه الصلاة والسلام عن الذين يقرءون القرآن : إن المصلي يُنَاجِي ربه ، فلينظر بما يناجيه به . رواه الإمام أحمد .
ثانيا : ليست العبرة بأداء العمل بل بأمرين :
الأول : حُسْن العَمَل .
الثاني : قبول العمل ، وهو مبني على حُسْن العمل وصوابه .
وسبق :
ما حكم الانشغال بعد الحسنات والسيئات ؟؟
http://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?s=&threadid=44299والله تعالى أعلم .
الشيخ عبد الرحمن السحيم
http://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?t=59988